وش هم عيال أعدادهم بالملايين كلٍ يقوم بشغله اللي يخصه متشابهين الشغل بالزين والشين واليا جهلت إلهم مع الصبر قصه

-->

الجواب

حبات المطر

-->
-->

زد

حيث ان حبات المطر عندما تسقط من السماء فهي تكون بالملايين وكل يقوم بشغله عند سقوطه من الغيمة فمنه الزين والشين والزين هنا الذي يستفيد منه الخلق والبشر والحيوانات والشين التي تصدر منه الفيضانات والغرق .


وش هم عيال أعدادهم بالملايين ,كلٍ يقوم بشغله اللي يخصه ,متشابهين الشغل بالزين والشين, واليا جهلت إلهم مع الصبر قصه , الغاز وحلول

زد

كلام عن المطر

-->

البحر هو مصدر الإلهام الأول، والمطر قطرات الوحي. أصدقاؤك الذين يحبون السير تحت المطر، لا تفرط فيهم. كانت بلدة تلبس المطر كما تلبس الثكلى ثياب الحداد. انتظارك يشبه انتظار المطر أيام الصيف حيث الشمس تأبى الرحيل. نسمع سقوط المطر ولا نسمع هبوط الثلوج، نسمع ضجيج الآلام الخفيفة، ولا نسمع صمت الآلام العميقة. ليست القلوب الطاهرة التي تتجنب المطر، بل تلك التي تحمل المظلات. كن كالمطر أينما وقع نفع، ألا تعلم أنه لا يميّز حين يتساقط بين قصور الأغنياء وبيوت الفقراء. لا جدوى من الاحتماء بمظلة الكلمات، فالصمت أمام المطر أجمل. ولنا في المطر دعوةٌ مستجابة. عندما يتوقف المطر ننسى المظلة. واحترتُ في سر احتدام تذكري لك بالمطر. أعددتُ لكِ في قلبي زاوية لا يتوقف فيها المطر. إذا سقط المطر يتملكني حنين لا يوصَف لأن أبكي. تعال لنشاهد المطر في صمت ونسرّ دعواتنا علّها تُستجاب.