خضار مكون من 10 حروف و 9 حروف و8 حروف و 7 حروف و 5 حروف و 4 حروف و 3 حروف

-->

خضار مكون من 10 حروف و 9 حروف و8 حروف و 7 حروف و 5 حروف و 4 حروف و 3 حروف ,
خضار مكون من 10 حروف ,
خضار مكون من 9 حروف ,
خضار مكون من 8 حروف ,
خضار مكون من 7 حروف ,
خضار مكون من 6 حروف ,

خضار مكون من 5 حروف ,
خضار مكون من 4 حروف ,

خضار مكون من 3حروف ,

كتابة الجواب فوق

فوائد البقدونس للتخسيس – شراب البقدونس للتنحيف
برز البقدونس أحد الأعشاب الطبيعية للتخسيس والتنحيف حيث يعتبر البقدونس مصدر جيد لفيتامينات ك و أ و ج كما يحتوي أيضا على حمض الفوليك ولذلك ينصح بإدخال البقدونس كمشروب مغلي يوميا مع النظام الغذائي, إلا أنه بالرغم من ذلك ليس مشروبا سحريا لمن يريدون اتباع الرجيم, والأفضل أن لا يستخدم بشكل أساسي في الرجيم, فهو بالرغم من أنه يعتبر أحد أقوى أنواع الشاي للرجيم, لكنه يعمل كعامل مساعد حيث أنه مدر طبيعي للبول وبالتالي فهو يعمل على التخلص من الماء الزائد بالجسم. ولذلك يعد أحد أفضل أنواع الشاي للتخسيس والرجيم وتنحيف الجسم. وهو طريقة من طرق خسارة الوزن بالأعشاب.

فوائد البقدونس للتخسيس
فوائد البقدونس للقلب
فوائد البقدونس للشعر
فوائد البقدونس للكلى
فوائد البقدونس على البشرة
فوائد البقدونس لمقاومة السرطان
فوائد البقدونس للقولون
فوائد البقدونس للدورة الشهرية
فوائد البقدونس لمرضى السكر
أضرار البقدونس

فوائد البقدونس للقلب
يعد البقدونس غذاء جيد لمريض القلب وينصح به في تغذية مرضى القلب. الحمض الأميني هوموسيستين إذا زاد في الدم فإنه يهدد الأوعية الدموية , إلا أنه ولحسن الحظ فإن حامض الفوليك الموجود بالبقدونس يساعد على تحويل الهوموسيستين إلى جزيئات غير ضارة , وبالتالي فإنه يساعد في الحفاظ على القلب والأوعية الدموية من النوبات القلبية وتصلب الشرايين. وأيضاً من ضمن فوائد البقدونس للقلب أن اكل البقدونس الاخضر يساعد في خفض نسبة الكولسترول في الدم عن طريق الألياف الموجودة بوفرة في البقدونس.
فوائد البقدونس للشعر – مغلي البقدونس للشعر
الفيتامينات والمعادن الموجودة في البقدونس تعمل على منع تساقط الشعر , ويمكن دهان الشعر بزيت البقدونس للحفاظ على الشعر كما يمكن أيضا استخدام مغلي ورق البقدونس من أجل شعر أكثر لمعانا , ويتم هذا عن طريق إضافة أوراق البقدونس إلى الماء المغلي وتركه نحو 20 دقيقة ثم وضع الخليط في الخلاط حتى الحصول على قوام مناسب , ثم توضع عجينة البقدونس على الشعر ويترك لمدة ساعة ثم الشطف بالماء فقط , وسترين بعدها الفارق.
فوائد البقدونس للكلى – البقدونس للكلي
يعتبر البقدونس واحدا من أهم الأعشاب الطبيعية التي تستخدم عادة لتطهير الكلى. ويعمل بشكل جيد في حمية مرضى الكلى, ويستند هذا على أن المواد السامة مثل اليوريا تمر عن طريق الكلى , فالبقدونس يعمل على تسريع عملية طرد هذه السموم من خلال إدراره للبول حيث يحتوي على مادتي الأبيول والماريستيسين والتي تتركز في زيت البقدونس , ويعمل بالتالي على تطهير المسالك البولية , وغالبا ما تستخدم أوراق البقدونس المجفف حيث يتم تناول هذا المشروب ثلاث مرات يوميا بعد غليه , ويحذر استخدام كميات كبيرة من البقدونس في فترات الحمل حيث أن هذا يسبب تقلصات الرحم ومادة الماريستيسين قد تسبب زيادة معدل ضربات قلب الجنين.

-->
-->