حل لغز :=- مات رجل وترك لاولاده الثلاثة  سبع بقرات واوصى للاكبر بنصفها والثاني بثلثها والثالث بتسعها فكيف تقسم البقرات

-->

حل لغز :=- مات رجل وترك لاولاده الثلاثة  سبع بقرات واوصى للاكبر بنصفها والثاني بثلثها والثالث بتسعها فكيف تقسم البقرات

مات رجل وترك لاولاده الثلاثة  سبع بقرات واوصى للاكبر بنصفها,

مات رجل وترك لاولاده الثلاثة  سبع بقرات, واوصى  الثاني بثلثها,

مات رجل وترك لاولاده الثلاثة  سبع بقرات واوصى  للثالث بتسعها,

مات رجل وترك لاولاده الثلاثة  سبع بقرات, واوصى للاكبر بنصفها والثاني بثلثها والثالث بتسعها فكيف تقسم البقرات

قصة 17 جمل و 3 أبناء
يحكى أن رجل مات وكان لديه ثلاثة أبناء وترك لهم 17 جملاً وأوصى قبل وفاته أن تقسم الجمال ( يأخذ الأكبر نصفها 2/1, والابن الأوسط ثلثه 3/1, والأصغر يأخذ تسع الجمال 9/1).
وعندما باشر الأبناء بقسمة الجمال كما أوصى والدهما اختلفوا, بسبب عدم قابلية العدد 17 القسمة كما أوصى الأب, ولاحترامهم أباهم جميعهم يرغب في تنفيذ وصية الأب كما أوصى, حيث وصل الأمر حد النزاع. وعندما لم يجدوا مخرجا لحل الخلاف اتفقوا جميعا أن يذهبوا إلى شيخ حكيم في القرية ويعرضوا عليه المسالة, عله يستطيع أن يجد حلا لتنفيذ وصية الأب.
عندما وصلوا الشيخ الحكيم, عرضوا عليه المسالة, فقال لهم: ليس لدي حل لهذه المسالة لان عدد الجمال غير قابل للقسمة كما أوصى أباكم…… لكن استطيع أن مساعدتكم بان أعطيكم من جمالي جملاً واحداً وتضيفوها إلى جمال أبيكم وهكذا نستطيع أن نقسم تركت أباكم كما أوصى…………….. تردد الأخوة في بداية الأمر ولكن بعد نقاش قبل الجميع بهذا الحل, واخذوا جمل الرجل الحكيم وأضافوه إلى جمال أبيهم أل 17 حيث أصبحت 18 جملاً……………
وبدأ الأخوة في تقسيم الجمال كما أوصى والدهم, اخذ الأخ الأكبر نصف (2/1 ) ( 18 جمل) والتي تساوي 9 جمال, وأخذ الأخ الأوسط ثلثها ( 3/1 ) ( 18 جمل) والتي تساوي 6 جمال, وأخذ الأخ الأصغر تسعها ( 9/1 ) ( 18 جمل) والتي تساوي 2 جمل.
وعندما جمع الأخوة ما آخذ كل منهم وجدوا مجموع الجمال (17) وهي التي ترك لهم أبوهم, وبقي جمل الرجل الحكيم حيث قام الأخوة بإعادته للشيخ الحكيم.

انا عدد مكون من ثلاثة ارقام اذا طرحتني من 333 يكون الناتج اكبر ما يمكن فمن انا

-->
-->