محاولة انتحار فتاة من جسر عبدون في عمان بالأردن

-->

محاولة انتحار فتاة من جسر عبدون في عمان بالأردن

 

أقنعت الأجهزة الأمنية الجمعة، فتاة عشرينية، عن الانتحار من فوق جسر عبدون بالعاصمة عمان، بعدما تسبب بأزمة سير خانقة في المنطقة.

وقال مصدر أمني، أن  الفتاة قررت العدول عن الانتحار من أعلى الجسر، بعد تدخل رجال الأمن.

-->
-->

وأودعت الفتاة إلى مركز أمني، للتحقيق معها ومعرفة الأسباب التي دفعتها للانتحار، واتخاذ لإجراءات الأمنية اللازمة.

ارتفعت نسب الانتحار في الاونة الاخيرة في الاردن بشكل ملحوظ، حيث لا يكاد يمر يوم الا ونسمع خبرا عن إنتحار شخص او محاولة انتحار في احدى المحافظات في الاردن.
وعلى الرغم من انها لم تصبح ظاهرة بعد، الا ان ازدياد عدد حالات الانتحار وعدد محاولات الانتحار بشكل لافت للنظر اصبح يستدعي الوقوف على هذه المشكلة وعلى اسبابها، والبحث عن كيفية الحد منها قبل ان تتحول الى ظاهرة يصعب ايقافها.

-->

ففي الماضي كانت اعداد المنتحرين تتراوح ما بين 17 إلى 20 حالة سنوياً، أما حاليا فيصل العدد الى ما يقارب 70 حالة، ففي عام 2009 بلغ عدد المنتحرين في الاردن 65 شخصا، في حين تم تسجيل 40 حالة في العام 2008 ، وفي عام 2007 وصلت الى 34 حالة، كما ارتفعت اعداد المحاولين للانتحار من 150 الى 400 شخص تقريبا.

وهذه الارقام هي الحالات المبلغ عنها فقط حيث ان هناك العديد من حالات الانتحار ومحاولات الانتحار التي لا يتم التبليغ عنها لان الانتحار يعتبر وصمة عار من الناحية الاجتماعية كما أنه محرم شرعا لذا يلجأ الكثيرون الى التستر على تلك المحاولات خوفا من العار وتجنبا للمساءلة القانونية.